الأحد، 17 يوليو 2011

مخاطر الوجبات السريعة بالفيديو

http://i3.ytimg.com/vi/fm25RYPNFBU/default.jpgفيديو خطير يتحدث عن الوجبات السريعة الخاصة بشركة ماكدونالدز وطريقة حفظهم للطعام.
هل تعلمون أن هذا الطعام لا يتعفن .. ؟  ولو بقي عدة سنوات سيظل كما هو ! يا ترى ما السر في ذلك ؟ وماذا يضعون من مواد حافظة في هذا الطعام وما كميتها حتى يحتفظ الطعام بشكله الطبيعي وكأنه طري وطازج ؟ الأمر جد خطير ......... لسببين على أقل تقدير.
السبب الأول : بإمكانهم حفظ الكميات الزائدة التي لم تباع بعد، والإحتفاظ بها لليوم التالي بل الأيام والأشهر التالية دون أن يلاحظ من يستهلكها أي تغيير فيها،  بالتالي يترتب على ذلك مخاطر صحية كبيرة وخطيرة.
السبب الثاني : يبقى هذا الطعام في المعده لا يتحلل بشكل طبيعي وذلك بسبب نوعية وكمية المواد الحافظة التي توضع فيه، مما يعني بأن الجسم لا يمتصه بشكل طبيعي كما هي الحالة مع  بقية الأطعمة الطبيعية،  بل ربما فيه مواد ما تؤثر سلبًا على الجسم ما دامت تبقى للأبد دون تحلل، بل ولا يستطيع الجسم التخلص منها بشكل طبيعي.
هل سندرك هذه الحقيقة كما ندرك حقيقة أي سموم أخرى، ونتجنب مثل هذه المواد التي لاهم لمنتجيها سوى الربح ولو كان ذلك على حساب صحتنا وسلامة أجيالنا القادمة ................ ؟
نترككم مع مقطع الفيديو هذا مع أنه لا نحتاج لمثل هذا الفيديو لتشخيص مثل هذه الحالة، فيكفينا الإلتزام بأحكام الله، فهو المشرع الحكيم الذي وضع لنا القوانيين والأحكام (التحريم والتحليل) التيتصب في مصلحتنا :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More